5 قوانين ضرورية لكمال الأجسام
هناك العديد من  القوانين التى من الضرورى إتباعها من أجل أن تحصل على جسم مفتول العضلات، وهى  القوانين التى تحافظ أيضاً على عضلات جسمك لأطول فترة ممكنة.
وفى البداية يمكنك الإستعانة بأحد الرياضيين ممن حافظوا على أجسامهم بشكل رائع وهم متقدمين فى السن لتعرف الطريقة المثالية للمحافظة على جسمك، أو أن تستعين بمدرب لياقة بدنية يقدم لك الأساسيات للبدء فى ممارسة التمرينات الرياضية المناسبة لجسمك والحالة الصحية لجسمك، ولكننا الآن نقدم لك الأساسيات العامة الصالحة لكل الرجال من أجل الحصول على جسم رائع.
1) الإحماء:
لا شك فى أن تمرينات الإحماء هى أهم شىء قبل التفكير فى بناء عضلات جسم مفتولة، وتتعدد تمرينات الإحماء ما بين تمرينات لا تعتمد على إستخدام أدوات رياضية أو الاستعانة بأدوات رياضية بسيطة مثل "الدامبل"، وتساعد تمرينات الإحماء على إنتشار الأكسجين فى جميع أنحاء الجسم عن طريق الدم.
كما أنها تحمى الرياضى من الإصابة بأى شد عضلى أو تمزق لأنها تعتبر بمثابة تجهيز للعضلة من أجل البدء فى التمرينات الرياضية الجادة، ومن الضرورى بعد الإنتهاء من تمرينات الإحماء أن تبدأ مباشرة فى ممارسة التمرينات الرياضية الجادة التي تهدف إلى تكبير وتقوية العضلات، ومن الخطأ أن تتوقف بعد الإنتهاء من تمرينات الإحماء.
2) تضخيم العضلات :
تضخيم العضلات يعتبر من الأشياء المعقدة نوعاً ما، وهناك حقيقة يجب أن تعلمها وهى أن تكبير العضلة لن يحدث إلا فى حالة الضغط الشديد عليها، لأنك إذا مارست تمارين خفيفة فقط لن يحدث أى شىء جديد، ويجب أيضاً أن تتحدى العضلة التى تحاول تكبيرها من أجل أن تحاول  الدخول
بها فى تحديات أكبر رفع أوزان أثقل ولكن يجب فى النهاية أن تعلم أنه من الواجب أن تضغط على عضلاتك بشكل منظم للغاية لا عشوائى لأن ذلك قد يؤدى إلى عدم ظهور العضلة بشكل مثالى .
3) لا تقلق من آلام العضلات :

يواجه العديد من ممارسى التمرينات الرياضية الشاقة العديد من المشكلات أهمها هو الإصابة بآلام فى العضلات بعد الإنتهاء من تلك التمرينات، وهو الشىء الطبيعى للغاية ولا يستدعى القلق على الإطلاق لأنه هناك حقيقة تقول إنه بدون آلم لن تحصل على شىء وهى الحقيقة المتبعة فى عالم التمرينات الرياضية الخاصة بتكبير العضلات.
4) إراحة العضلات المرهقة :
في حالة إصابتك بالإرهاق يجب عليك أن تريح العضلات المرهقة جراء التمرينات الرياضية الشاقة، وذلك من أجل ألا تصاب بمضاعفات تؤدى بك للتوقف نهائياً عن ممارسة التمرينات الرياضية.
5) تغذية العضلات :
يجب عليك أن تعلم أنه من الضرورى أن تتبع حمية أو نظام غذائى يساعدك على تنمية وتكبير حجم عضلاتك، وذلك لأن العضلة لن يكبر حجمها فى حالة عدم وصول الغذاء المناسب لها، وذلك عن طريق تناول كميات كبيرة من البروتين، بالإضافة إلى إتباع نظام غذائى على يد متخصص فى ذلك.

لو أعجبك الموضوع إضغط جيم

شارك وشاهد المزيد من كمال الأجسام
partager