5 أخطاء يرتكبها لاعبوا كمال الاجسام خطيرة جدااا
1 الحماسة المفرطة :
 تريد ان تزيد حجمك العضلى بسرعة , لكن تذكر أن لا شئ يحدث بين ليله وضحاها ولذلك  الزياده الكبيره في تمرين معين مثل تمرين الباى هكذا لن ينمو بسرعه بل قد يحدث العكس وهذا ما لا نريده . و لا تزد فى سرعة التمرين حيث ان هذا قد يزيد من إفراز الهرمونات المدمرة للعضلات لذلك عليك ان تعلم أن التدريب وحده لا ينمي العضلات بل وجب الراحة والغذاء الجيد ايضا.
2 عدم الإستفادة من الوقت الكامل فى صالة التدريب :
عليك أن لا تهدر وقتك فى صاله التدريب فإنك تدفع مالا مقابل هذا الوقت  لكى تبنى جسمك , فعندما تذهب للجيم لا تقضى وقت طويلا فى الراحه والتجول والثرثرة بل يجب عليك أن تذهب الى الصالة للتدريب فقط وعندما تخرج ثرثر وتجول على راحتك.
3 عدم التركيز فى التدريب :
يجب عليك أن تنصت جيد لجسدك وتركز فى التمرين عكس أن  تركز على المجموعات و
التكرارات بل ركز بدلا من ذلك على الضخ وحركة التمرين وعليك ان تنوع فى أساليب التدريب.
 4 الغفلة عن ممارسة الاشياء الصغيرة :
 يجب أن لا تخفى عليك  ألم المفاصل وألم العضلات حيث أنه كلما زاد تقدمك في كمال الأجسام عليك الاهتمام بتلك الاشياء الصغيرة حيث عليك ان تؤدى إحماء قبل التمرينات حتى لا تتعرض للاصابة ( ايضا يجب عليك التفرقة بين الالم المفيد والالم الضار ).
5 عدم الانتباه
لزميل التدريب  :
اذا كان لديك زميل فى التدريب فيجب عليك أن تستغل هذا لمصلحتك حيث سيساعدك زميلك فى رفع أوزان أكبر وحاول أيضا أن ترد له الجميل بمساعدته ,عدم انتباهك لزميل التدريب قد يعرضه للاصابة ان كان يؤدى باوزن ثقيله فحاول ان تنتبه له ولا تنشغل عنه وإلى سوف يقع له هكذا.

شارك وشاهد المزيد من كمال الأجسام
partager