كيف تبدأ في كمال الأجسام


عندما تدفع نقود و تشترك بنادي كمال أجسام , فإنك حتماً سوف تسمع العديد من الأقوال المتعارضة وسوف تسمع العديد من الإشاعات التي قد تجعلك حائراً لذا تابع جميع مواضيع هذا الموقع جيدا , في هذا المقال سوف أعرض عليك بعض من الأخطاء أو الإشاعات التي يسمعها لاعبوا كمال الأجسام لكي تحاول ان تتفاداها لكي تطور  جسمك بشكل صحيح.

وهذه هي الطريقة الصحيحة:
- لكي تقوم ببناء العضلات , فأنت تحتاج إلى 3 عوامل اساسية :
 ( التدريب - التغذية - الراحة و النوم) حيث  بدونها لا يمكن ان تبني عضلات , بل سوف تضيع وقتك وجهدك بدون فائدة , ولاتدري لماذا  تجد الكثيرين  يتدربون يومياً وبدون توقف , وبعد شهرين او ثلاثة تجده يتساءل: لماذا لم يتحسن مستواي رغم أني أتدرب يوميا وأتغذى جيداً ؟بالطبع لأنه يتدرب بدون أخذ يوم أو يومين راحة بالأسبوع , لا بل بعضهم لا ينامون سوى خمس ساعات باليوم ,  فبالتأكيد لن تحصل على أي نتيجة مرجوة , لأنك أخللت بالشروط  الثلاثة لهذه الرياضة, فاليوم الذي تستريح به هو اليوم الذي يبني فيه جسمك  العضلات بشكل اكبر , يكون هرمون النموعند النوم أكبر كمية وبالتالي هناك يتم بناء العضلات وتزداد الكتلة العضلية.

- التمرين الزائد:
التمرين الزائد في اليوم الواحد يؤدي الى زيادة هرمون الكورتيزول ولهذا الهرمون العديد من المخاطر(اذا زاد عن حده) وكما أنه يساعد على تجمع الدهون بالجسم , لذلك يجب على لاعب كمال الأجسام ألا يفرط في التمارين لأن المفعول قد يكون عكسي وقد تحرق من العضلة بدلاً من أن تبنيها لذلك يجب أخذ الحذر من هذه النقطة.

- سوء التغذية :
 فتجد بعض الناس لا يأكلون ما يكفي جسمهم , فمثلاً يحتاج لاعبوا كمال الأجسام إلى جرام بروتين لكل كيلوجرام بوزنهم , تجد بعض الناس في اليوم بأكمله لا يتناول ربع هذه الكمية من البروتين , لذلك فلن يتحسن جسمه ولن يتم بناء العضلات وهذا بسبب أن الجسم يريد ان يبني العضلة , ولكنه لا يمتلك الموارد لكي يقوم ببناءها !! وقد يضطر إلى الهدم بدلاً من البناء اذا كانت التغذية سيئة جداً , لذلك فيجب الحذر جداً من هذه النقطة , حيث أن الخبراء يقولون أن التغذية ذات أهمية لا تقل عن التمرين فهما يكملان بعضهما الآخرهكذا

0 التعليقات:

إرسال تعليق