أهمية الفواكه - كمال الأجسام

الكيوي : الكيوي ثمره صغيرة ولكن قوية, فهي مصدر جيد للبوتاسيوم والمغنيسوم وفيتامين E بالاضافه للألياف , كما أنها تحتوي على ضعفي كميه فيتامين C الموجودة في البرتقال.
التفاح : تفاحة يوميا تغنيك عن الطبيب؟ على الرغم من إن التفاح يحتوي على نسبة منخفضة من فيتامين
C، ولكنه يحتوى على المواد المضادة للأكسدة التي تعزز من نشاط فيتامين (C) مما يساعد على خفض مخاطر الإصابة بسرطان القولون ، أو الإصابة بنوبة قلبية والسكتة الدماغية.
الفراولة : تعتبر الفراولة فاكهه الحماية والوقاية , وتحتوي على أعلى نسبه مضاد للأكسدة بين أهم أنواع الفاكهة , كما تحمي و الجسم من مسببات السرطان ومن انسداد الأوعية الدموية .
البرتقال : أحلى دواء. فان تناولت مابين 2-4 من البرتقال يوميا فستبعد عنك نزلات البرد وسيخفض نسبة الكولسترول ، كما ستعمل على الحيلولة دون الإصابة بحصى الكلى وأذابه حصى الكلى ، وكذلك يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان القولون.
الجوافة والبابايا : تستحقان أفضل الجوائز لاحتوائهما على اعلي نسبه من فيتامين (
C) و الجوافة غنية أيضا بالألياف ، مما يساعد على منع الإمساك , البابايا غنية بالكاروتين وهذا جيد لعينيك.
على النظام الغذائي أن يكون مشبع بكميات عالية من الخضار والفاكهة وأن يكون البروتين المعتمد عليها آتية من اللحوم وأيضا من الفواكه لكي نتجنب الوقوع في مرض زيادة الحموضة.
إستهلاك بين 300 إلى 500 جرام يوميا من البروتين الحيواني يمكن أن يرفع حموضة الدم بشكل كبير , الوجبات المنخفضة الكربوهيدرات وخصوصا المنخفضة السعرات الحرارية التي تستخدم عادة في الريجيم تساعد أيضا في الوقوع بحالة حادة من ارتفاع الحموضة ورصيد نيتروجيني سلبي , لكي نحل المشكلة من نظام غذائي غير موزون فأنت عليك أن تستهلك كمية من الفاكهة مثل التفاح والذي تعمل محتوياته على تحييد آيونات ثاني كربونات حمضية , إن إضافة كميات من الخضار والفاكهة خصوصا المحتوية على نسبة عالية من البوتاسيوم لو أضفناها إلى وجبات عالية البروتين ستخفض ناتج البول الحامضي أيضا ينقص كمية الكالسيوم المفقودة عن طريق البول.

فوائد الموز
فوائد الرمان
فوائد البطيخ

شارك وشاهد المزيد من كمال الأجسام
partager