البروتين

البروتين هو العمود الفقري لرياضة كمال الأجسام , فهو أساس النجاح في هذه الرياضة , بدون أخذ كفايتك من البروتين , لن يكون هناك أي تقدم يذكر في بناء العضلات مهما كان مستوى تدريبك جيدا , و مهما كنت تتناول من مواد غدائية داعمة للبناء العضلي.
فالبروتين هو سلاسل من الأحماض الأمينية يستخدم لتكوين العظام,الجلد,الأظافر,الشعر,العضلات, الخلايا, كما ان البروتين له دور كبير فى انتاج كل الانزيمات المهمة للجسم , تناول البروتين يؤدى إلى حث الجسم على تكوين الأحماض الامينية و بناء العضلات , تناول البروتين يؤدي إلى زيادة القوة فى الجيم , كما يؤدى تناول البروتين الى سرعة تعافى العضلة بعد التمرين.
يجب التفكير بالجسم كالمصنع، التدريب هي الآلات الموجودة، العمال هم الهرمونات البناءة , الكربوهيدرات و الدهون هي مصادر طاقة المصنع , أما البروتين هو المادة الخام فيه.
بدون البروتين (المادة الخام) لا يمكن إنتاج أي شيء مهما زادت تشغيل الآلات و العمال و الطاقة، مما يجعله مصنع غير منتج , لذا إذا أردت بناء جسمك و لا تريد الاهتمام بتناول الكمية المناسبة من البروتين , لا تضيع وقتك و أختر رياضة أو هواية أخرى البلاي ستيشن أو الباليه مثلا خياران جيدان لك.
يحتاج لاعبو بناء الأجسام بشكل خاص و الرياضيون بشكل عام إلى كمية أكبر من البروتين من الشخص الغير متدرب و ذلك لدعم النمو و الاستشفاء العضلي.



شارك وشاهد المزيد من كمال الأجسام
partager